设为首页收藏本站

真境绿翠网

 找回密码
 入住申请

QQ登录

只需一步,快速开始

查看: 3874|回复: 5

[经典证据] 《教法要据》介绍 中介 媒介

[复制链接]

679

主题

3

听众

3620

积分

论坛元老

Rank: 8Rank: 8Rank: 8Rank: 8

发表于 2010-3-8 01:40:58 |显示全部楼层
有的人说:“把圣人、外哩等作为引进介绍是叛教,坏伊玛尼。人和真主中间不需要介绍,媒介和救渡,人人都通向真主不需要中介。”
我们正统派的证据是:

وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاء
任何人不能与真主交言诉机,除非是依启示,或者在幔帐之后,或者他差一个使者,使者奉他的口唤告谕他所意欲的人。(42:51)

وينبغى ان يتوسل الى الله تعالى بالانبياء والاولياء والصالحين
为人应该凭一切圣人,外哩和清廉之人为引进于真主的媒介。
——见《鲁白》(روح بيان)第一册298页倒数第3行

والحاصل ان مذهب اهل السنة والجماعة صحة التوسل وجوازه بالنبى فى حياته وبعد وفاته وكذا بغيره من الانبياء والمرسلين والاولياء والصالحين
总之,正统派和大众派主张(مذهب),以至圣真正可作为引进(媒介)和救渡者,不论他在世或归主后,除他外,众先知,众使者,外哩,清廉的人都如此。

فالتوسل والتشفع والاستغاثة كلها بمعنى واحد وليس لها فى قلوب المؤمنين معنى الا التبرك بذكر احباء الله لما ثبت ان الله يرحم العباد بسببهم سواء كانوا احياء او اموات
“寻求引进,说情搭救,求救渡”全是一个含义,在信道者的心中除凭它无他意, 只是以纪念真主的爱臣而沾吉,因为真主必定借他们的缘故慈悯奴辈,不论他们活着时或者归主后。

وحياة الانبياء فى قبورهم وكذا حياة الشهداء والاولياء
众先知在他们坟中是活着的,殉道者、外哩也是活着的。
——见《舍瓦西杜•哈格》(شواهد الحق)97页

وفى المواهب اللدنية للعلامة القسطلانى ان عمر رضى الله عنه لما استسقى بالعباس رضى الله عنه قال : ياايهاالناس ان رسول الله كان يرى للعباس مايرى الولد للوالد فاقتدوابه فى عمه العباس واتخذوه وسيلة الى الله تعالى
在《穆瓦西班•莱代宁耶》经中,尔俩麦提•古斯拖俩宁耶说:“的确,大贤欧麦尔凭阿巴斯求雨。他说:‘人们啊!的确,真主的使者曾在欧麦尔上看见了小孩在父母上所看见的,你们因圣叔阿巴斯而跟随圣人吧!你们把他当做接近真主的媒介吧!’”

679

主题

3

听众

3620

积分

论坛元老

Rank: 8Rank: 8Rank: 8Rank: 8

发表于 2010-3-8 01:42:12 |显示全部楼层
قال النبى عليه السلام: ان الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه واقتدوا باللذين من بعدى ابى بكر وعمر فانهما حبل الله الممدود من تمسك بهما فقد تمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها
圣人说:“真主确已把真理转在欧麦尔的口舌和心上,我之后你们和世人跟随艾布伯克尔和欧麦尔吧!他俩确是真主垂下的绳索,谁抓揽他俩,谁确已抓揽了永不中断的牢固的绳索绳索。”
——见《舍瓦西杜•哈格》(شواهد الحق)96页

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَابْتَغُواْ إِلَيهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُواْ فِي سَبِيلِهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
真主说:“信道的人们啊!你们当敬畏真主,你们寻求亲近真主的媒介,你们在他的道上奋斗,以便你们成功。”(5:35)

اعلم ان الآية صرحت بابتغاء الوسيلة ولابد منها البتة فان الوصول الى الله تعالى لايحصل الا بالوسيلة وهى علماء الحقيقة ومشائخ الطريقة
须知:天经中的确明文规定了寻求媒介,在人们上是应当的,的确,临近真主,只有凭着媒介引进才能获得。他(媒介)就是真正的学者和道乘的道长。
——见《鲁白》(روح بيان)第二册388页

قال النبى عليه السلام: عمر معى وانا مع عمر والحق بعدى مع عمر حيث كان
圣人说:“欧麦尔与我同在,我与欧麦尔同在。我之后不论欧麦尔在哪里,真理都伴随着他。”

وانما استسقى عمر رضى الله عنه بالعباس ولم يستسق بالنبى صلى الله عليه وسلم لبين للناس ان الاتستسقاء بغير النبى عليه السلام جائز ومشروع لا خرج فيه
欧麦尔凭圣叔阿巴斯求雨,而没有凭穆圣求雨,以便给世人解明,凭圣人以外的人求雨是可以的,甚至在其中没有超越所制定的教律。
——见《舍瓦西杜•哈格》()شواهد الحق96页

قال امام ابو حسن الشاذى رضى الله عنه من كان له الى الله  تعالى حاجة واراد قضاء ها فليتوسل الى الله تعالى بالامام الغزالى
伊玛目•艾布哈桑•沙宰依说:“谁意欲真主解决他的困难,应当以伊玛目安萨里为近主的媒介。”

ان امام الشافعى رضى الله عنه توسل باهل البيت النبوى حيث قال آل النبى ذريعتى وهم اليه وسلتى ارجوبهم اعطى غدا بيد اليمين صيفتى
的确,伊玛目沙斐尔把圣人的家下做为媒介(وسلة ,引进),他说(诗文):“圣人的家下是我的媒介引进,他们把我,只引进于真主,我凭他们而指望明一日我的文卷被给在我的右手中。”
回复

使用道具 举报

679

主题

3

听众

3620

积分

论坛元老

Rank: 8Rank: 8Rank: 8Rank: 8

发表于 2010-3-8 01:43:27 |显示全部楼层
قال العلامة ابن حجر فى مناقب الامام ابى حنفة النعمان
ان الامام  الشافعى ايام هو بغداد كان يتوسل بالامام ابى حنيفة رضى الله عنه يجئ الى ضريحيه يزوره فيسلم عليه ثم يتوسل الى الله تعالى به فى قضاء حاجته وقد ثبت توسل الامام احمد بالشافعى رضى الله عنهما حتى تعجب ابنه عبد الله ابن الامام احمد من ذلك فقال له الامام احمد ان الشافعى كالشمس للناس وكالعافية للبدن ولما بلغ الامام الشافعى ان اهل المغرب يتوسلون الى الله تعالى بالامام  مالك لم ينكر عليهم
在《伊玛目•艾布•哈尼法•奴尔曼的品级》经中尔俩麦提•本•哈吉尔说:
“伊玛目沙斐尔在巴格达的时侯,以大伊玛目艾布•哈尼法为近主的介绍(引进)。他来探望大伊玛目的坟陵,给他道了祝安词(سلام),然后,再完成心愿中他把他当做到达主的介绍(وسلة)。
“伊玛目艾哈麦德(罕伯里)确把伊玛目沙斐尔当做到达主的介绍,然而,伊玛目艾哈麦德的儿子阿布杜拉从此事中惊奇万分,伊玛目艾哈迈德对他说:‘沙斐尔就像照耀在人们上的太阳,身体的良医。’当伊玛目沙斐尔听到西方人把伊玛目马立克做为近主的介绍的时侯,喜笑颜开,高兴不已。”
——见《舍瓦西杜•哈格》(شواهدالحق)103页

فليس فى تعظيمه صلى الله عليه وسلم بغير صفات الربوبية شيء من الكفر والاشراك بل ذلك  من اعظم الطاعات والقربات وهكذا كل من عظمهم الله تعالى كالانبياء والمرسلين صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين وكالملائكة والصديقين والشهداء والصالحين
قال الله تعالى (وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ)
وقالتعالى (وَمَن يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ عِندَ رَبِّه)
以归属调养之主德性外的任何言行尊重至圣都不是不信和举配,不然,那是重大的善功和功课(临真)。凡是真主尊重的人,如同众先知,众使者,众天使以及贤品之人,殉道之人和清廉之人也如此。因为真主说:“谁尊重真主的标志,那确是心中的虔诚”(22:32),又说:“谁尊重真主的贵重(尊贵者),近在他的养主御前对他是最好的。”(22:30)

ومن ذلك الكعبة المعظمة والحجر الاسود ومقام ابراهم عليه السلام فانها احجار وامرنا الله تعالى تبعظيمها بالطوايف بالبيت ومس الركن اليمانى وتقبيل الحجر الاسود وبالصلاة خلف المقام وبالوقوف للدعاء عند المستجار وباب الكعبة
那么,被尊重的克尔白,黑石,伊布拉欣圣人的立足处是其中之一,其实那只是几块石头,但真主仍命令我们以巡游天房,摸也门一方的柱石,吻黑石,在伊圣立足处后面礼拜,在尊物和克尔白门前站着祈祷等来尊重它们(这全是为了侍奉真主)。
——见《舍瓦西杜•哈格》(شواهدالحق)105页

فهؤلاء المنكرون للتوسل والزيارة فارقوا الجماعة والسواد الاعظم وعمدوا الى آيات كثيرة من أيات القرآن التى نزلت فى المشركين فحملوها على المؤمنين الذين تقع منهم الزيارة والتوسل وتوصلوا بذلك الى تكفيرا اكثر الامة من العلماء والصلحاء والعباد والزهاد وعوام الخلق وقالوا انهم مثل اؤلئك المشركين
否认引进(介绍)和探望的人已脱离了大众派和伟大的导师,他们依据降下针对多神教徒的那些《古兰经》节文,而把它加强在探望圣贤,寻求引进(介绍)的穆民头上,其实他们企图以此实现误断教生中的大多数学者,善人,奴辈,戒欲修行之人及其大众,他们甚至不加考虑地说:“他们像那些多神教徒。”(107)شواهد页
回复

使用道具 举报

679

主题

3

听众

3620

积分

论坛元老

Rank: 8Rank: 8Rank: 8Rank: 8

发表于 2010-3-8 01:45:32 |显示全部楼层
يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ            
真主说:“寻求亲近他们主的介绍的人,有谁比他们更临近呢?他们指望主的慈恩,害怕主的罪刑。”(17:57)
——见《舍瓦西杜•哈格》()شواهدالحق107页
——见《克什傅•依勒提雅比》(256)كشف الارتياب页
——见《米苏巴哈•艾那米》(35、26)مصباح الانام页
——见《萨瓦依古•伊俩信耶》(112)صوايق الالهية页
——见《麦嘎麦庆•赛阿丁耶》(143)مقامةالسعادية页
——见《麦沙力格•艾那瓦尔》(67-63)مشارق الانوار页
عن ابي سعيد ان رسول الله قال:اذا سمعتم النداء فقولوامثل ما يقول المؤذن ثم صلوا عليّ(بعدالاذان) فانه من صلي عليّ صلاة صلي الله عليه بها عشرا ثم سلوا الله لي الوسيلة فانها منزلة فى الجنة لاتنبغي الا لعبد من عبادالله وارجوا ان اكون انا هو فمن سأل الله لي الوسيلة حلت له الشفاعة                                                                                                                                                
由艾比•赛尔德上传来:穆圣说:“当你们听见叫拜声的时侯,你们应当回答它像宣礼员所念的,然后你们当赞念我。的确,谁赞我一遍,真主凭它赞念他十遍。然后你们祈求真主以我为(你们的)介绍媒介,因为它是天堂中的一个品位,除真主的奴辈外,它对于别的都不合适,但是,我很希望我就是他,那么,谁求主以我为介绍(引进),我必为他说情搭救。”
——见《塔志》(تاج)第一册147页

وفى الآية اشارة الى ان حقيقة الدين الجذبة الالهية والتربية الشيخية
在天经中指点:教门的真谛是真主的提拔,道长毛拉的调养。
——见《鲁白》(روح البيان)第二册419页

求救渡:
سأل شيخ الاسلام الرملي عما يقع من العامة عند الشداءد: يا شيخ فلان ونحو ذلك فهل للمشائخ اغاثة بعد موتهم فاجاب بان الاستغاثة بالاولياء
والانبياء والصالحين والعلماء جائزة فان لهم اغاثة بعد موتهم كحياتهم فان معجزات الانبياء كرامة الاولياء
有人问伊斯兰的道长热木力:“下等人遇到艰难,祸患的时侯呼叫:‘道长某某人……,道长归真后能救渡他们吗?’”他说:“向外哩,圣人,清廉之人,学者求救渡是可以的。的确,他们归真后像他们在世时一样能救渡人们,因为,的确万圣的感应就是外哩的奇迹。”
——见《麦沙力格•艾那瓦尔》(مشارق الانوار)63页22行

قال الشيخ الرملى: وللرسل والابياء والاولياء اغاثة بعد موتهم لان معجزة الانبياء وكرامة الاولياءلاتنقطع بعد موتهم اما الانبياء فانهم احياء فى قبورهم يصلون ويححون فتكون الاغاثة منهم معجزة لهم والشهداء ايضا احياء شوهدوا نهارا جهرا يقاتلون الكفار واما الاولياء فهى كرامة لهم
道长热木力说:“使者、先知、外哩归主后仍能救渡人,因为圣人的感应(معجزة),外哩的奇迹(كرامة)在他们归主后依然显现在世上。至于圣人在坟中是活着的,他们照常礼拜,朝哈志,他们归真后仍能救渡人是他们的感应,殉道之人也是活着的,他们白天可以明明出现,甚至能参战杀敌,外哩归真后救渡人是他们的奇迹。”
回复

使用道具 举报

679

主题

3

听众

3620

积分

论坛元老

Rank: 8Rank: 8Rank: 8Rank: 8

发表于 2010-3-8 01:46:42 |显示全部楼层
قال الشيخ الخليل: المعترض انه لايجوز التوسل بالانبياء والاولياء فهو كذب وافتراء
道长海利力说:“反对把圣人、外哩作为自己介绍引进的人,是造谣说谎的人。”
——见《舍瓦西杜•哈格》(شواهد الحق)85页

لا يشك عاقل بان تعظيم خواص عبيدالله واصفيائه من الانبياء والاولياء فى حياتهم وبعد مماتهم هو فى الحقيقة تعظيم لله تعالى
有智慧的人尊重真主的上等奴辈,特选者——圣人、外哩在真境中无疑是尊重真主,不论他们活着时,还是归主后。
——见《舍瓦西杜•哈格》(شواهد الحق)87页11行

قال القطب الحداد:ان الاخيار اذا ماتوا لم تفقد منهم الا اعيانهم وصورهم واما حقائقهم فموجودة فهم احياء فى قبورهم واذا كان الولى حيا فى قبوره فانه لم يفقد شيأ من علمه وعقله وقواه الروحنية بل تزداد ارواحهم بعد الموت بصيرة وعلما وحياة روحنية وتوجها الى الله تعالى فاذا توجهت ارواحهم الى الله تعالى فى شيء قضاه سبحانه وتعالي واجراه اكراما لهم
古图布•哈达代说:“一切优越超前的人在他们亡故后,他们的身体,形象在人们中就隐遁了,但他们的真境永远存在,他们在自己坟墓中是活着的。如果外哩在自己坟墓中是活着的,那么,他的真学、智慧、灵性的能力一点都不减少,不然,在他们归真后,他们的灵魂更能增加明证、真知,灵性生存和朝向真主。如果他们的灵性在任何一事中朝向了真主,真主为了尊重他们必定解决它,通行它。”

قال الشيخ ابو المواهب رضى الله عنه وحاشا قلوب العارفين ان تخبر بغير فهم واذا مات الولى صلى عليه جميع ارواح الانبياء والاولياء
道长艾布穆瓦西布说:“明知之人的心好清净!他不经任何考虑而预言。如果一位外哩归真了,众圣万贤的灵魂都赞美他。”

قال الشيخ ابوالمواهب :من الاولياء من ينفع مريده الصادق بعد مماته اكثر مما ينفعه حال حياته ومن العباد من تولى الله تعالى تربيته بنفسه بغير واسطة ومنهم من تولاه بواسطة بعض اوليائه ولو ميتا فى قبره فيربى مريده وهو فى قبره ويسمع مريده صوته من القبر ولله عباد يتولى تربيتهم النبى عليه السلام بنفسه من غير واسطة لكثرة صلاتهم عليه صلى الله عليه وسلم
道长艾布穆瓦西布说:“有一些外哩在归真后对于诚实的门人,比他活着时侯更有裨益。有些奴辈没有任何媒介而真主亲自掌管调养他们;有些奴辈以一些外哩为中介真主调养他,哪怕那个外哩已归主,但他在坟中能调养自己的门人,而被调养的门人从他的坟中能听见他的声音。真主有些奴辈,没有任何媒介圣人亲自掌管调养他们,那是因为他们多多赞圣而得到的。”
——见《舍瓦西杜•哈格》(شواهد الحق)91页
回复

使用道具 举报

679

主题

3

听众

3620

积分

论坛元老

Rank: 8Rank: 8Rank: 8Rank: 8

发表于 2010-3-8 01:48:17 |显示全部楼层
الحاصل انه اعتقاد الوهّابية في النبى صلعم ان الاستغاثة منه و طلب الشفاعة منه والتوسل به والتبرك بقبره صلعم والصلاة والدعاء عنده وتعظيمه صلعم كل ذلك شرك وكفر
总之,异端诚信:向圣人求救渡,向他寻求说情搭救,以他为介绍(引进),在他的坟陵上沾吉,在他的坟陵前赞圣,祈祷,尊重他都是举伴和叛教。
——见《克什傅•依勒提雅比》()كشف الارتياب139页

道长穆罕默德•逊迪格(الشيخ محمد الصديق)有一天和他的追随者坐在道堂中,忽然他尊贵的手直至腋下的袖子全湿了,于是同坐的人惊奇不已,他们问其缘故,他说:“我的一个门人向我求救,他出外经商,登上船,在海中起了大风,他差点被淹没,我挽救了他,因此我的袖子湿了。”没几天,这个门人回来了,他叙述了这个事情,如同道长所说的一样。
——见《克拉麦提•奥力雅依》(كرامة الاولياء)第一册119页

قال النبى عليه السلام واذا تحيرو فى الامور فاستعينوا من اهل القبور
穆圣说:“如果你们在事情中有困难,你们就向坟陵中的人求相助吧!”坟中的人指外哩或上等人。
——见《台格力本•伍苏里》(تقريب الاصول)80页和《鲁白》

قال بعض العارفين من لم يكن له نصيبا من هذا العلم اى العلم الوهبى الكشفى اخاف عليه سوء الخاتمة
一部份明知之人说:“谁没有施舍的,显示的真学福分,我害怕他下场不好。”

قال النبى عليه السلام: لن تخلوا الارض من اربعين رجلا مثل خليل الرحمن فبهم تسقون وبهم تنصرون مامات منهم  احد الا ابدل الله مكانه آخر

圣人说:“大地上必有象普慈主的密友一样的四十个真人,凭他们你们得到雨水,凭他们你们获得援助,他们中一位不隐遁,一但隐遁,真主必提拔一位代替他。”
——见《鲁白》(روح البيان)第五册288页473页

يحكى ان سيدى محمدا الحنفى قدس الله سره فرش سجادته على البحر وقال لمريده قل يا حنفى وامش فمن المريد خلفه فخطرله لم يقول يا حنفى هلا قلت يا الله ؟ فلما قالها غرق فامسك الشيخ بيده وقال له : انت الحنفى لم تعرفه فكيف بالله فاذا عرفت الله فقل يا الله يشير الى ان الوسائط لابد منهم
据传,我们的领袖穆罕默德•哈尼菲(愿真主使他的机密清净),把他的礼拜毯铺在海上,对随同他的一个门人说:“你提念我的名字‘呀!哈尼菲’,你就随我一块走。”门人跟着他走着想到:“我为什么不呼安拉的名字,而提念你的名字‘哈尼菲啊!’?”但当他念了它(真主啊!)的时侯,他却被淹在海中,道长急忙用手捞救了他,在岸上对他说:“你对哈尼法都没有深刻的认识,怎能认识真主呢?如果你明知真主,你就喊叫‘安拉乎啊!’”这是指点他们免不了一位亲近真主的媒介。
——见《舍瓦西杜•哈格》()شواهد الحق312页

واما العمل وفق اشارة المرشد ودلالة الانبياء والاولياء فيخلصها من الوجود ويرفع الحجاب ويوصل الطالب الى رب الالباب
至于功修符合穆勒世德(引导正道的人)指点,一切圣人、外哩的引证,才能使他从身体中超脱,揭开幔帐,使行道的人到达执掌权能的主。
回复

使用道具 举报

您需要登录后才可以回帖 登录 | 入住申请

Archiver|手机版|真境绿翠     

GMT+8, 2024-3-29 23:55 , Processed in 0.101663 second(s), 23 queries .

Powered by Discuz! X2.5

© 2001-2012 Comsenz Inc.

回顶部