设为首页收藏本站

真境绿翠网

 找回密码
 入住申请

QQ登录

只需一步,快速开始

查看: 15707|回复: 19

[信仰问答] 说明先天的情况

[复制链接]

13

主题

1

听众

79

积分

注册会员

Rank: 2Rank: 2

发表于 2008-9-17 23:57:12 |显示全部楼层
بسم الله الرحمن الرحيم
الباب الأول
(في بيان أحوال زمن الأرواح)
(1) في تمام الشريعة والطريقة والحقيقة
إن الله تعالي خلق ثماني جنات في ستة أيام في زمن الأرواح وخلق فيها الملائكة والقصور واللؤلؤ والثمرات والدجاجات الخالدات وكل نعمة ومتعة ، والله علي كل شيء قدير . وعند ما أراد الله تعالي أن يخلق شيئا قال له : " كن فيكون " ؛ وعندما أراد الله أن يعدم شيئا قال له : " إنعدم فينعدم ".
وفي الواقع ، المراد " في ستة أيام " هناك تنبيه من الله تعالي ، أي خلقه الله تعالي علي الترتيب والنظام ، و كذلك خلق الله تعالي جميع الأنبياء والمرسلين عليهم السلام والناس كلهم أيضا ، فعلا خلقت الشريعة والطريقة والحقيقة ومرحلتهنّ وأجلهنّ وترتيبهنّ ونظامهنّ وزمنهنّ كما خلق الله تعالي في الدنيا زمنا ونظاما وترتيبا وأجلا ومرحلة .
فعلا خلق الله تعالي كل شيء علي المرحلة والترتيب والنظام والزمن والأجل . ولذلك العجل في طريقة معرفة الله تعالي من المعصية . لأن الشريعة والطريقة والحقيقة  متماثلة  "ستة الأيام "  .

13

主题

1

听众

79

积分

注册会员

Rank: 2Rank: 2

发表于 2008-9-17 23:58:04 |显示全部楼层

关于灵魂的情况

(2) في تمام الروح
مصادر أرواح الخلق كلهم في زمن الأرواح من روح محمد صلي الله عليه وسلم لأن تسابيح الملائكة من قبل أن يخلق الله تعالي روح محمد صلي الله عليه وسلم -- حين خلق الله تعالي كل نعم في الجنة بلا نظام وترتيب -- وأصواتهم فوضي أي ضد النظام مثل صوت نحل .
وعند ما خلق الله تعالي العرش أي نور محمد صلي الله عليه وسلم فوضعه علي العرش أشرق نوره تسع سموات ، والملائكة كلهم يسبحون الله تعالي بإشارة نور محمد صلي الله عليه وسلم ، وعند ما أضاء نور النبي صلي الله عليه وسلم قالت الملائكة كلهم " سبحان الله" ؛ وعند ما اطفئ نوره صلي الله عليه وسلم قالت الملائكة كلهم " الحمد لله " .
وإن الله تعالي يحب هذا النور وإنه يجعله في اختلاط طين العرش في الجنة ليظهره . وعند ما دحرج الله تعالي هذا النور أول مرة طاف في ثماني جنات ، وبعد هذا الطواف أصطدم هذا النور علي جدار العرش فمزق .
ولذلك هذا النور صار نورا صغيرا كثيرا وهذا النور الصغير الكثيرصار بعضهم من أرواح جميع الأنبياء والمرسلين ، أي عدد الأنبياء والمرسلين عليهم السلام أكثر من مائة وأربعة وعشرين ألفا ، أو مائتين وأربعة وعشرين ألفا -- أكثر من 120000 أو 224000 عليهم السلام .
ثم صار بعضهم من أرواح الصالحين والأئمة والمصطفين والمؤمنين والمسلمين ، ثم صاربعضهم من أرواح أهل الضلالة ، أي ليس لأهل الضلالة نور الحق . وعند ما خلق الله تعالي آدم عليه السلام دخل نور الحق أي نور محمد صلي الله عليه وسلم في جبهته ، ولذلك إن في الدنيا شفاعتان : شفاعة آدم عليه السلام وشفاعة محمد صلي الله عليه وسلم .
ولذلك يجب لأهل السلوي أن يحصلوا هذين الشفاعتين بعد تمام حق الإنسان وحق الحق تعالي ، وأن يرتفعوا من مرتبة الشريعة علي مرتبة الطريقة ، فأهل السلوي لا ينجح بعد إتمام حق الله تعالي فقط  بل لا بد لهم أن يتداركوا ما فاتوه من حق الإنسان ، ولذلك ينجح أهل السلوي بعد أن يحصل علي رحمة الله تعالي  ويرفعه الله تعالي إلي منصب أعلي .
وحق الإنسان : يشمل برّ الوالدين  وتربية الأولاد وإكرام الضيوف وإحسان بالجار ذي القربي ودعوة أهل الضلالة الي هدي الله تعالي وعدم اذاء كل شيء بتعمد وغيرها من الأمور الدنيوية .   
وحق الحق تعالي : يشمل مبادئ الإسلام وأفعاله وفرائضه وواجباته وغير ذلك من الأمور الدنيوية .
回复

使用道具 举报

13

主题

1

听众

79

积分

注册会员

Rank: 2Rank: 2

发表于 2008-9-17 23:59:42 |显示全部楼层

关于品级的问题

(3) في تمام المرتبة
محمد صلي الله عليه وسلم خاتم النبيين والمرسلين ، فلا نبي بعده الي يوم القيامة ، وهو أفضلهم وأعلي المراتب أي مرتبته مرتبة قاب قوسين أو أدني ، أي هو نبي رفعه الله إلي المرتبة التاسعة ، ولكن جميع الأنبياء و المرسلين عليهم السلام لا يجاوزون المرتبة الثامنة . ومرتبة النبي صلي الله عليه وسلم ، أي مرتبة قاب قوسين أو أدني عدت في الآخرة سقف الجنة وقمة العرش .
وأعلي مراتب جميع الأنبياء والمرسلين في الآخرة المرتبة الرابعة وهم يدعون الله تعالي قائمة علي مقاماتهم أن يدخلهم في صف أمة نبي ذي المرتبة التاسعة محمد صلي الله عليه وسلم لأنهم يرضون أن يتركوا مقامات المرتبة الرابعة .
ولذالك لا بد لكل أمة محمد صلي الله عليه وسلم أن يحب محمدا صلي الله عليه وسلم ، أي النبي صلي الله عليه وسلم يكون أحب اليه  من والده وولده والناس أجمعين وجميع ما في الدنيا ، ونور الحق يظهر في حب النبي صلي الله عليه وسلم ، وتمام حبيب النبي صلي الله عليه وسلم من هذا الأمر يكون النبي صلي الله عليه وسلم أحب اليه من والده وولده والناس أجمعين وجميع ما في الدنيا ، وإذا فعل هذا الأمر فمرتبته قد وصلت الي المرتبة النبوية وهو صار أمة ذي المرتبة التاسعة في الدينا وهو أيضا مقام قاب قوسين أو أدني في الآخرة .
回复

使用道具 举报

13

主题

1

听众

79

积分

注册会员

Rank: 2Rank: 2

发表于 2008-9-18 00:00:24 |显示全部楼层

关于品位的问题

(4) في تمام المقام
مقام محمد صلي الله عليه وسلم في زمن الأرواح نور الحق وراء العرش وكان هذا النور سيد الملائكة ومحبوبا عند الله تعالي ، وكانت الملائكة وشبائب وشابات لا يشيبون أبدا، أي الخدام الذين لا تتغير وجوههم أبدا والخدامة التي لا تتبدل وجوههن أبدا يسكنون في الجنة من قبل أن يتمتعوا فيها نعم الله عز وجل وفرض الله تعالي عنه فحصل نعم الله تعالي أولا .
ومحمد صلي الله عليه وسلم سيد أمته في الدنيا وأيضا شفاء أمته من كل ضلال وغيره وهو أيضا سند أمته ومرشد أمته الي بحر نعم الله تعالي وهو مرفع لواء الهدي الأخضر وهو في الواقع كثمر علي الشجرة ولا بقاء فروع هذه الشجرة وأزهارها إلا لإظهاره وصدر هذه الشجرة من ثمرها وثمرها ثمر آخره وأيضا أعلي مراتب أصل هذه الشجرة وفروعها .
وإذا فهم أهل السلوي حقيقة هذه الأحوال المذكورة آنفا فلابد له أن يتبع الطريقة المحمدية وأن يرفع لواء الهدي الأخضر وأن يرتفع كلمة الله تعالي أي مرتبة القرآن الكريم وأن يجعله أصل الحكم والمحاكمة الشريعة وأن يقيم الزالين من الهدي وأن يهديهم الي بحر نعم الله تعالي وأن يصيره سيد الثقلين ومرشدهم أي مرشد المؤمنين والكفار من الجن والإنس وأن يشفيهم ويحفظهم من كل بلاء وغيره وأن يصير ظهرهم وأن يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر لتقوية سبيل الإسلام وإذا صار فريدا لا مثيل له في هذا العصر فقد وصل الي المقام الأعلي بعد النبي صلي الله عليه وسلم أي صار مرشدا.
回复

使用道具 举报

13

主题

1

听众

79

积分

注册会员

Rank: 2Rank: 2

发表于 2008-9-18 00:01:41 |显示全部楼层

关于穆尔什德的问题

(5) في تمام مرشد
خلق الله تعالي نور محمد صلي الله عليه وسلم وجعل هذا النور من أرواح جميع الأنبياء والمرسلين أي عدد الأنبياء والمرسلين أكثر من مائة وأربعة وعشرين ألفا ، أو مائتين وأربعة وعشرين ألفا عليهم السلام ، وعاش هذا النور في الجنة ورأي فيها عميق ثمانية عشر ألفا عالم رأي العين ومضي فيها ستة آلاف وست مأت وست وستون عام ، وكل سنة في الآخرة ثمانون شهرا ، وكل شهر فيها ثمانون يوما ، وكل يوم فيها ثمانون ساعة ، وكل ساعة فيها ثمانون ساعة ، وكل ساعة فيها ست آلاف وأربع مآت عاما في الدنيا ،
وبعد ذلك أدخله الله تعالي في جبهة آدم عليه السلام ، وعند ما خلق الله تعالي آدم عليه السلام جعله قبلة فأمر الملائكة عليهم السلام بالسجود لآدم عليه السلام ليكون هذا السجود لآدم عليه السلام وسيلة عبادة الله تعالي والسبب إلا إبليس أبي واستكبر لأنه لقد ظن هذا السجود لآدم عليه السلام بلاء وامتحانا من الله تعالي ،
وفي الواقعة أن هبوط آدم عليه السلام من الجنة الي الدنيا ومقبول توبته ليس بتوبته وتضرعه لدي الله تعالي ، والحقيقة هي بسبب شفاعة محمد صلي الله عليه وسلم ، ذات يوم قال آدم عليه السلا م : أللهم اغفر لي بشفاعة محمد صلي الله عليه وسلم . فقال الله تعالي : يا آدم كيف تعرف محمدا ؟ فقال آدم عليه السلا م : إذا خلقتني رأيت " لا اله إلا الله محمد رسول الله " مكتوبا علي جدار العرش وإنما يوافق إسم محمد علي اسمك الأعظم . لذلك غفره الله تعالي وجعله أبا محمد صلي الله عليه وسلم .
وفي الحقيقة ، سلام سفينة نوح عليه السلام من غرق طوفان بسبب شفاعة (حرمة) محمد صلي الله عليه وسلم أيضا ؛ وخروج يونس عليه السلام من بطن السمك سلاما بسبب شفاعة محمد صلي الله عليه وسلم أيضا ؛ وخروج جدّ سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم إبراهيم عليه السلام من بطن النار سلاما بسبب شفاعة محمد صلي الله عليه وسلم أيضا ، لأن الله تعالي ما خلق الدنيا والآخرة إلا لإظهار سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم .
ولذالك ، فلابدّ لكل مرشد من أن يظهر سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم في كل زمان ومكان ولحظة ، ومن أن يضع الملح في ماء بحيرة ليغير ماء بحيرة طعم ماء بحر .
ولابدّ لأهل السلوي من أن يتبع سنة الرسول محمد صلي الله عليه وسلم في كل زمان ومكان ولحظة ويظهره عليه السلام حتي يجعله طين الإسلام ويري جميع أمة الرسول محمد صلي الله عليه وسلم من نفسه علامة محمد صلي الله عليه وسلم ، ويذيقهم من ماء ملح طعم ماء بحر . وبعد ذالك ، كانت مرتبة مرشد عنده .
وإذا نسي أهل السلوي النفس الأمارة بالسوء والهواء ونسي جميع ما في الدنيا من الأشياء والأمور وعلم من القلب أن الله تعالي إله واحد  فحينئذ جاء الحق وزهق الباطل من قلبه . ومع ذالك ، إرتقي روحه علي مقام فناء في الله تعالي وبقاء بالله تعالي .
وإذا أمره الله تعالي بدعوة الناس  إلي صراط مستقيم فيستطيع أن يدعو الناس إلي طريقه تعالي ، وأن يصير نفسه مصباح الإسلام المضيئ . فحينئذ ، حصل علي تمام مرتبة المرشد . ومن الرغم من أنه شبيه الأنبياء والمرسلين أو أنه شبيه جميع الأمة ، لأن روح كل رجل في الدنيا يسود والدنيا يسود أيضا حتي يدخل نور محمد صلي الله عليه وسلم في قلبه.
وإذا بقيت ذرّة الإيمان أي نور محمد أو روح حقيق في قلبه فحينئذ يصير جميع كائنات الكون أمامه كمناخل أي غرابيل ( ما يغربل به ) وينفتح عين قلبه إنفتاحا كبيرا ، ويستطيع أن يري كل ما يريد الله تعالي أن يريه ، ويستطيع قلبه أن يتحرك مع تحرك جميع كائنات الكون ، ويستطيع أن يري زمن الماضي والمستقبل رأي العين ، وأخيرا فيصل إلي مجال الحقيقة .
回复

使用道具 举报

13

主题

1

听众

79

积分

注册会员

Rank: 2Rank: 2

发表于 2008-9-18 00:02:18 |显示全部楼层

关于功修的问题

(6) في تمام العبادة :
وعند ما إصطفي الله تعالي محمد صلي الله عليه وسلم وصله بعد إصطفائه إلي أوج المراتب أو مرتبة قاب قوسين أو أدني ، وشقّ صدره ثلاث مرّات ، وفي كل مرّة إستخرج قلبه فاستخرج من قلبه علقة ثم غسله في طست من ذهب بماء زمزم ثم لأمه ثم أعاده في مكانه ثلاث مرّات ، فناجي الله تعالي بالتفكر والإعتكاف والقلب ، وأمضي مع الله تعالي بضع وعشرين سنة بهذا الأسلوب .
ولذالك ليس في قلبه النفس الأمارة بالسوء والهوي والأناني والوهم والأمل الكاذب إلا الله تعالي .
وعند ما ظهر نور الحق وإلا الله و مع الله في قلبه حينئذ سدّ الله تعالي حاجاته ورغباته ومتطلباته وقبل الله تعالي أدعيته .
فلابدّ لكل عابد من أن لديه قلب الحق ، وفي الواقع بنيت عبادة الحق علي قلب الحق . ولذالك يمكن أن يصطفي الله تعالي كل عابد لديه ذو قلب الحق وعبادة الحق ولكن لابدّ لهم من بلاء متنوع . وإذا اصطفاه الله تعالي فحينئذ دخل في مرتبة الطريقة ، ووصل إلي صراط الطريقة مع نور الحق ، لأن عبادة الحق بنيت علي قلب الحق وأن نور الحق بني علي عبادة الحق ولا طريق لوصول إلي صراط الطريقة إلا بنور الحق . ولا طريق لتمام العبادة إلا بصراط الطريقة .
回复

使用道具 举报

13

主题

1

听众

79

积分

注册会员

Rank: 2Rank: 2

发表于 2008-9-18 00:03:49 |显示全部楼层

关于动机的问题

(7) في تمام القصد أوالنية :
أولا : إن الله القادر علي كل شيئ كان أري الرسول عليه السلام ذنوب جميع أمم الأنبياء والمرسلين وأفعالهم ، أي عددهم أكثر من مائة وأربعة وعشرين ألفا  ( عددهم أكثر من 120000و4000) ، أو عددهم أكثر من مأتين وأربعة وعشرين ألفا ( عددهم أكثر من 220000و4000 )
ثانيا : إن الله تعالي كان أريه صلي الله عليه وسلم عبادات جميع أمته وخطاياهم ، وعند ما رأي النبي صلي الله عليه وسلم خطايا أمته أكثر من عباداتهم دمعت عيناه علي غير قصد منه وبقي أثر الدموع علي خدّيه ثم عبد الله تعالي من النهار إلي اليل ومن اليل إلي النهار حتي إشتكي رجلاه من ورم فسال الماء الأصفر منهما .
ولذالك قبل الله تعالي عبادة النبي صلي الله عليه وسلم ورحمه صلي الله عليه وسلم برحمته صلي الله عليه وسلم جميع أمته ورفعه صلي الله عليه وسلم علي المعراج وناجاه وارتقاه علي العرش .
فلابد لأهل السلوي من أن يتفكروا في هذه المسألة ، أي الله تعالي رحمه صلي الله عليه وسلم بسبب حب الرسول صلي الله عليه وسلم جميع أمته ، والله تعالي رفعه صلي الله عليه وسلم علي المعراج ووصله إلي العرش فناجاه صلي الله عليه وسلم .
ولذالك وجد النبي صلي الله عليه وسلم ما لم يجده سائر الأنبياء والمرسلين وأممهم من نعم كبيرة .
فلا بدّ لأهل السلوي من أن يتعلم شفاعة النبي صلي الله عليه وسلم ، وأن يحب أمة النبي صلي الله عليه وسلم ، وأن يقيم أمته الزلل من الهدي ، وأن يغفر الله تعالي لكل مسلم ومسلمة ومؤمن ومؤمنة الأحياء منهم والأموات ، ويعطيهم بالقصد الحسن والنية الحسنة فيصل إلي تمام القصد أوالنية .
回复

使用道具 举报

13

主题

1

听众

79

积分

注册会员

Rank: 2Rank: 2

发表于 2008-9-18 00:04:33 |显示全部楼层

关于念功的问题

(8) في تمام القرأة أو الفكر :
إن الله تعالي أنزل القران المجيد الذي يشمل 114 سورة ، أي 6666 آية  إلي محمد صلي الله عليه وسلم ، وأظهر فيه ما لم يره عين من الأعيان ولم يسمعه أذن من الآذان من نعم خصوصية ، وجعله (القران المجيد) معجزة كبري أبدا لأمة محمد صلي الله عليه وسلم ، وجعله حبلا وسلّما لصاحب السعادة من أمته صلي الله عليه وسلم .
ولذالك تمام قراءة أهل السلوي أو تمام فكره بسبب قراءة القران المجيد واتباعه دائما أبدا . وإنما نيل شفاعة آيات الله تعالي وحبل آياته تعالي بسبب الدعوة إلي الله تعالي علي حكم القران المجيد ، وبسبب القضاء بكلام الله تعالي وإعلاء كلامه تعالي .
ولذالك يجب علي كل أهل السلوي أن يعتصموا بحبل الله تعالي جميعا ، أي يجب عليهم  أن يتمسكوا بقراءة القران المجيد والتفكر فيه واتباعه دائما أبدا . وهذا سبب تمام القراءة أو الفكر .
回复

使用道具 举报

13

主题

1

听众

79

积分

注册会员

Rank: 2Rank: 2

发表于 2008-9-18 00:05:15 |显示全部楼层

关于语言的问题

(9) في تمام الكلام أو القول :
قال النبي عليه السلام لمعاذ ابن جبل رضي الله عنه : " واحفظ لسانك ولا تقل إلا أمور الدين ".
وقال الشيخ النقشبندية أيضا : " كلما تكلمت ففكر في ثلاثة أمور : أولا ، فكر ما تريد أن تكلمه من الكلام ، أ هو كلام صحيح أم لا ؟ و إذا ليس كلاما صحيحا فلا تكلمه . ثانيا ، فكر ما تريد أن تكلمه من الكلام ، أ هو كلام حسن أم لا ؟ وإذا ليس كلاما حسنا فلا تكلمه . ثالثا ، فكر ما تريد أن تكلمه من الكلام ، أ هو واجب عليك أم لا ؟ وإذا ليس واجبا عليك فلاتكلمه . "
وقال النبي عليه السلام : " ...  ... ألا وإن في الجسد مضغة وإذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ، ألا وهي القلب . " --  متفق عليه .
وقال الشيخ :" اللسان كذالك أيضا . وإذا فسدت فسدت القلب كلها أيضا ولو كانت صالحة ! "
وإن الله الذي له ملك الجزاء والعقاب خلق تسع جنات في زمن الأرواح أي خلق الله تعالي ثماني جنات والعرش (جنة النبي عليه السلام والشهداء) وجميع عددها تسع جنات. وخلق قصورا واللؤلؤ والمرجان وخادما وخادمة وموائد وما لم يره عين من الأعيان ولم يسمعه أذن من الآذان من نعم خصوصية لينتظر أهل ذي النصيب من الجنة ويدعوهم إلي الجنة .
ألا وبطاقة الدعوة إلي الله تعالي : " الكلمة الطيبة ". فكل من تكلم " الكلمة الطيبة و القول الحقيق وهو في الحقيقة فهو داعية ورجل مكتوب إسمه علي بطاقة الدعوة إلي الجنة أيضا .
وينبغي لك أن تقول له : " أنت الرجل الذي أسلمت بطاقة الدعوة إلي الله تعالي  " . وإذا واظبت علي الدعوة إلي الله تعالي إلي الموت فقد تمّ كلامك أو قولك ، ووجدت ثواب الدعوة إلي الله تعالي أي سعادة الدعوة إلي الله تعالي .
ثم خلق الله تعالي النار سبع طباقات ليكون لكل ذنب وخطيئة عذب وعقاب يوافقه . فلابد لكل ناه عن المنكر من أن يبدأ بيده ، وإن لم يستطع يحضن خصره ، وإن لم يستطع فبلسانه ، وإن لم يستطع فبكراهة قلبه ، وإن أضعف الإيمان بكراهة قلبه .
ولكن الناهي عن المنكر بلسانه غفر الله تعالي ذنوبه ، وإذا نهيت  عن المنكرات ولو بيدك أو بلسانك أو بكراهة قلبك فقد تمّ كلامك أو قولك . وفي الواقع هو الرجل الذي يجب عليه نور فوق نور يوم القيامة .
ولذالك فلابد لكل أهل السلوي من أن يحذّر عصاة الله تعالي : " إبتعدوا عن البحر والنار لئلا تموتوا غرقا وحرقا . " وهم في الدعوة إلي الله تعالي كأعشاب حثّت البهائم علي التقدم علي صراط مستقيم ، وهم في النهي عن المنكر كأسواط تسوق البهائم إلي صراط مستقيم ، وهم علي طريق الذنوب كأسد يقوم في مركز الطريق ، وهم في طريق إنحرار فعل الخيرات كسائق خيل يجرّ عربة ويحرّك عربة ، وإذا  تبدّل هدي الله تعالي و إنحرف فلابدّ لكل أهل السلوي من أن ينهوا  مبدّلين عن تبدّل هدي الله تعالي فيقفهم في مكانهم أبدا .
فعلا ، فلابدّ لكل هاد إلي صراط مستقيم من أن أصيب بأذي وبقدح وبطعن وبذمّ ، وإما الله تعالي الذي بيده الملك يحفظه ويسلمه كما أخرج الله تعالي جدّ النبي عليه السلام إبراهيم عليه السلام من النار سلاما ، أو كما أخرج الله تعالي  سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم من غار حراء سلاما ، أو كما أخرج الله تعالي زهرة الوردة من الشوكة سلامة أيضا ، أو كما أخرج الله تعالي زهرة اللوتس من طين قذارة سلامة .
وإما أصيب بأذي وبقدح وبطعن وبذم ، كما أذي عمّ النبي صلي الله عليه وسلم أبوجهل النبي صلي الله عليه وسلم وسفح دم ساقيه ، وفي الوقت نفسه جميع الملائكة يستغفرون الله تعالي للنبي صلي الله عليه وسلم والنبي صلي الله عليه وسلم يستغفر الله تعالي لأبي جهل ، لأنه صلي الله عليه وسلم يخشي أن يعذب الله تعالي أبي جهل بعذاب شديد ، فشفي الله تعالي بقدرته جراحة النبي صلي الله عليه وسلم بسبب حلمه صلي الله عليه وسلم ، أي يغفر الله تعالي كل عصاة إذا تابوا الله تعالي توبة نصوحا .
ولذالك أعطاه الله تعالي نعمة الإسراء  يعني معراج النبي  صلي الله عليه وسلم ، وكذالك جميع أمته صلي الله عليه وسلم أيضا .
ولذالك إذا تأذي أهل السلوي لإتمام الكلام أو القول كالغيبة والإستهزاء وغيره فحينئذ يستغفر جميع الملائكة الله تعالي فيرضاه الله تعالي ويشفيه ويعطيه نعمة معراج النبي صلي الله عليه وسلم ، وكذالك آله وأصحابه وأهله أيضا ، وسيظهر الله تعالي نعمته في يوم القيامة بين يدي الخلق ويعطيه أهل الحشر جميعا .
" حراء " إسم الجبل الذي يعرف بجبل النور اليوم ، وهو علي بعد نحو ميلين من أصل مكة ، أما " غار " فيقع في هذا الجبل ، بجنب قمته الشامخة ، أسفل منها علي يسار الصاعد إليها، ويمكن أن يصل الناس إلي الغار بعد ما ينزل من القمة ، و هو غار لطيف طوله ينقص عن أربعة أمتار قليلا ، وعرضه يزيد علي متر ونصف متر قليلا .
回复

使用道具 举报

13

主题

1

听众

79

积分

注册会员

Rank: 2Rank: 2

发表于 2008-9-18 00:05:50 |显示全部楼层

关于行善的问题

(10) في تمام الفعل – فعل الخيرات :
وما خلق الله تعالي السموات والأرض ، أي تسع سموات وسبع أراض وكل ما فيهما من الأشياء إلا ليظهر فضل محمد صلي الله عليه وسلم ، وما محمد إلا رجل يوحي ، و "ميم " محمد كرأس الرجل ، و " حاء " محمد ككتفي الرجل ، و " ميم ثاني " محمد كرجلي الرجل ، وخلق الله تعالي الإنسان روح كل الخلق وخلق الله تعالي آدم عليه السلام خليفته في الأرض وقبلته في الأرض ، و أمر الملائكة بالسجود لآدم عليه السلام كما قال الله تعالي في القران المجيد ، لأن نور محمد صلي الله عليه وسلم يتلألأ علي جبهة آدم عليه السلام .
ولذالك ملائكة تسع سموات وسبع أراض يقلن : " سبحان الله ! " ومع ذالك يقلن : " اللهم صل علي محمد ! " وإن جمع الناس بني آدم عليه السلام ، والملائكة يذكرنهم ويحببنهم ويستغفرن الله تعالي ليوصلهم إلي الجنة كوصول النبي عليه السلام مادام نور محمد موجودا في أجسامهم . وكل رجل ذي نور محمد تظهر الملائكة فضله ، ولذالك الملائكة تستغفر الله تعالي أن يصله إلي الجنة ليريه .
回复

使用道具 举报

您需要登录后才可以回帖 登录 | 入住申请

Archiver|手机版|真境绿翠 ( 滇ICP备13000838号 )    

GMT+8, 2019-1-24 10:58 , Processed in 0.212111 second(s), 16 queries , Apc On.

Powered by Discuz! X2.5

© 2001-2012 Comsenz Inc.

回顶部